[warning headline="تنبيه!"]تعلم إدارة موقع موسوعة سكوول، أن كل شخص يعمل على نقل المحتوى بطريقة غير قانونية أي دون ذكر المصدر، او سرقة المحتوى بأي شكل من الأشكال، فإن ذلك يعرض المركتبين الى تتبعات من قبل الإدارة.[/warning]
  • شرح نص بطلة أولمبية - محور أعلام ومشاهير - ثامنة أساسي


    شرح نص بطلة أولمبية - محور أعلام ومشاهير - ثامنة أساسي

    الموضوع:
    مسيرة نوال المتوكل الرياضية منذ الطفولة الى حين تحقيقها للنجاحات العالمية.

    التقسيم:
    من 1 إلى 10 : الطفولة.
    من 11 إلى 16: المشاركة في المسابقات المدرسية والتفوق فيها.
    من 17 الى 23: التفوق الدراسي.
    البقية: مشاركتها في الالعاب الدولية وتفوقها فيها.

    كل ما يخص محور اعلام ومشاهير: شرح النصوص والملخص (اضغط هنا)

    التحليل:
    2- كان الاحتكاك مع الفتيات الصغيرات هو العامل الاول الذي دفع بنوال الى ممارسة رياضة الجري في كل مرة. كما مارست أبوها هذه  الرياضة وفازت عليه.

    3- قامت نوال بالمشاركة في الالعاب المدرسية المحلية وفازت بالمرتبة الاولى عن مدرستها كما فازت بالميدالية من وزارة التربية وهو ما يترجم رغبة نوال في المشاركة في اي مسابقة للجري أقيمت واغتنام الفرص من اجل تحقيق النجاح. 

    4- تميز حضور الاب في حياة نوال بالحضور المعنوي والمساندة المطلقة لها. فقد قال لها "وقريبا بعون الله تصبحين بطلة بلدك المغرب في الجري ويصبح عندك ساعتها زي رياضي وحذاء للجري". كما ساهم في مساعدتها على التفوق الدراسي فضلا عن تقديم النصح لها حين مغادرتها البلاد من اجل الدراسة في الولايات المتحدة الامريكية. ويمثل هذا الدور، دورا اساسيا في حياة اي فرد، فتشجيع العائلة لابنائها وخصوصا الاب والام من شأنه أن يساعد الطفل على تفجير قدراته وتطويرها بل والحلم بعيدا من اجل النجاح والتقدم.

    5- ساهم التفوق الدراسي في نجاح نوال المتوكل في المجال الرياضي، إذ أنها وبمجرد تفوقها الدراسي في امريكا ونجاحها الرياضي، حاولت ادارة جامعتها على ان تعينها "رئيسة لمكتب الانشطة الرياضية المتميزة".

    6- تؤمن نوال بان الوطن الحقيقي هو الذي يحتاج الى خبراتنا وقدراتنا، وهو ما يفرض علينا مباشرة ان نعود اليه للمساهمة في اعلاء رايته وتحقيق التقدم فيه وصنع الارقام القياسية له وابراز رايته عاليا في المحافل الدولية، وهو ما يعبر على شدة تعلقها بوطنها مهما كانت المغريات. فبالنسبة لنوال الوطن لا يمكن ان يباع بثمن.

    7- ان المشاركة في دورة البحر الابيض المتوسط بالمغرب وفي دورة الالعاب الافريقية بالقاهرة فضلا عن فوزها بالميدالية الذهبية في لوس انجلس، أهلها لتكون بطلة على الصعيد الدولي خاصة وانها اول عربية مسلمة تفوز ببطولة العالم.
  • مواضيع ذات صلة