[warning headline="تنبيه!"]تعلم إدارة موقع موسوعة سكوول، أن كل شخص يعمل على نقل المحتوى بطريقة غير قانونية أي دون ذكر المصدر، او سرقة المحتوى بأي شكل من الأشكال، فإن ذلك يعرض المركتبين الى تتبعات من قبل الإدارة.[/warning]
  • شرح نص مسيرة شاب - محور أحلام ومطامح - ثامنة أساسي



    شرح نص مسيرة شاب - محور أحلام ومطامح - ثامنة أساسي

    الموضوع:
    تطور حياة الكاتب على مر الزمن وتأثير الاخرين فيه.

    التقسيم:
    من 1 إلى 14 : الحاضر: التطور والبناء.
    البقية: التعرف على الشيخ وبداية التعلم في الحياة.

    التحليل:

    2-  يعود السبب الرئيسي الى نجاح الكاتب في حياته الى تعرفه على الشيخ / العجوز بينيديتو وتلقنه وتتلمذه على يديه.

    3- عقلية جامحة / طموح متجدد / عزيمة / مجاهدة / العمل / المكابدة / تجسم الاتعاب / المجازفة / تعلمت / التوسيع / جلب المزيد ..." تمثل كل هذه المفردات معجم الطموح والارادة التي يحملها السارد.

    5- أولا قام الشاب بالتعرف على الشيخ، ثانيا، تعلم منه الحرفة والعمل، ثالثا، قام ببذل مجهودات من اجل انجاح العمل والمؤسسات، ثم رابعا عمل على توسيعها وتطويرها وتطوير قدراته في نفس الوقت.

    6- عند احتلال العجوز لحياة الكاتب، تبدو حياة الكاتب حينها بائسة، يائسة خالية من التجارب الحياتية ذلك عمل العجوز على تطوير الكاتب بطريقة ذكية استثمرت قوة الكاتب خاصة وانه يطمح وينظر الى الحياة بعينين حالمتين.

    8- ان الانفتاح على الاخرين يساهم في تحديد مكانة الذات من البشرية. بل ويساهم الانفتاح على الاخر في مزيد بناء معرفة ذاتية وثقافية شاملة تمكن الفرد من التعايش وسط المجموعة ومتابعة كل ما يحدث فضلا عن التواصل والاتصال والاندماج.
  • مواضيع ذات صلة