[warning headline="تنبيه!"]تعلم إدارة موقع موسوعة سكوول، أن كل شخص يعمل على نقل المحتوى بطريقة غير قانونية أي دون ذكر المصدر، او سرقة المحتوى بأي شكل من الأشكال، فإن ذلك يعرض المركتبين الى تتبعات من قبل الإدارة.[/warning]
  • شرح نص الساحر الجديد - محور الثقافة والترفيه - ثامنة أساسي



    شرح نص الساحر الجديد - محور الثقافة والترفيه - ثامنة أساسي

    التقديم:

    نص لسامر الجودي، يندرج ضمن محور الثقافة والترفيه، فيه حيرة عن الساحر الحقيقي بين آلة ساحرة وشخص ساحر.

    الموضوع:

    تعديد الكاتب لمواطن استعمال الحاسوب والدهشة منه.

    التقسيم:

    من 1 إلى 11: سرد أعمال.
    من 12 إلى 18: التذكر
    من 19 إلى 24: الحوار الباطني
    البقية: السرد من جديد.

    التحليل:

    2- يقوم الكاتب عموما بعمليات التوثيق والتصرف في اصوات المطربين فضلا عن اعادة تشكيل الصور وانجاز البحوث هي التي جعلت صاحب النص يتعلق تعلقا شديدا بالحاسوب.

    3- ان التكنولوجيا اليوم اصبحت ك"مصباح علاء الدين السحري" الذي به تتحصل على ما تريد من معلومات وأشكال وصور وبحوث فقط بلمسة على الشاشة او ضغطة على الزر. ويعتبر هذا الفن من الفنون الاسطورية التي قام بها الانسان..

    4- ان الجمهور يجد نفسه مكبل امام الساحر الجديد في اي وقت وفي اي مكان وزمان. ويعود ذلك بالاساس الى لامحدودية هذا الساحر الذي يبهر الجميع دائما دون توقف او تردد. فهو يقدم مالا يقدمه إنسان واحد إلى البشرية جمعاء. إضافة الى ذلك، فان هذا الساحر الجديد عمل على مزيد الغوص في حياة البشر من خلال مزيد تقديم الخدمات يوميا وكل ساعة من اجل مزيد استقطابهم.

    5- 
    أ- "رباه من هو الساحر الحقيقي يا ترى؟ أهو الساحر الذي يخدع أبصار المتفرجين؟ ام هو الساحر الذي يخدع أبصار المتفرجين؟ أم هو الساحر الذي يفتح بصائرهم بضغطة زر..."
    ب- ان الساحر المقنع عادة ما يسلب الناس اموالهم دون وجه حق ودون تحقيق اي متعة او منفعة، اما الانترنت فهي ساحر مقنع ايضا الا انها على الاقل تساهم في نشر قليل من الوعي والعلوم التي تمكن من التطور والتطوير.

    6- "توثيق - تشكيل - خيال - اكتشاف - معلومات - بحث - ابداع - ابتكار - متاحف - تاريخ - منتديات - ألعاب "


  • مواضيع ذات صلة